[ivcs]
Type: article
Parent page: اعرف القواعد
[/ivcs]

إن تعلم مهارات لعبة بلاك جاك هو أمر سهل، ولكن تعد إستراتيجية “عد الورق” من أصعب الإستراتيجيات في لعبة بلاك جاك أو لاين، فهي إستراتيجية تحتاج إلى ذاكرة فولاذية وسرعة بديهية في عد الأوراق الموجودة على الطاولة، وفيما يلي نقدم لك شرحا لتبسيط إستراتيجية عد الورق وإمكانية إستخدامها بسهولة كما يستخدمها المحترفون في لعبة بلاك جاك.

طريقة hi-lo هي الطريقة الأشهر لتنفيذ الإستراتيجية

توجد مجموعة من الطرق لتنفيذ إستراتيجية “عد الورق” ولكن الطريقة الأشهر هي hi-lo، وعندما يتم تطبيقها فإننا نقوم بالتالي:

أولاً: إمنح قيمة لبطاقات كلها.

  • حيث تأخذ البطاقات التي تحمل قيم من “2” وحتى “6” قيمة “1”.
  • وتأخذ البطاقات التي تحمل قيم من “7” وحتى “9” قيمة مُحايدة أو صفر.
  • وتأخذ البطاقات التي تحمل القيمة “1” أو “10” قيمة بالسالب أي “1-“.

وبهذه الطريقة نسهل فكرة عد الورق، حيث نقوم بجمع “1” أو طرح “1” على مجموع الورق الذي نحفظه في ذهننا مع عملية طرح الورق في كل مرة.

ثانيًا: حساب المجموع.

في هذه الإستراتيجية لا نكتفي بعد الورق الذي نحمله بين أيدينا فقط بل نقوم بحساب كل ورقة يتم وضعها على الطاولة سواء للاعبين أو حتى الموزع، ويتم حساب هذا المجموع بذات الطريقة التي سبق وأن ذكرناها سابقًا.

ثالثًا: مجموعات الورق المُستخدمة من الكازينو.

في السابق كان الكازينو أون لاين يستخدم مجموعة واحدة من الورق أثناء لعب بلاك جاك أون لاين، وكان إستخدام إستراتيجية عد الورق في هذا الوقت سهلا جدًا، ولكن مع التطور وإستخدام الكازينو لعدد أكبر من مجموعات الورق بات إستخدام الإستراتيجية أصعب، فإنه لا يُمكن الفصل بينها وبين عدد المجموعات وبالتالي يجب التعامل بها مع الواقع الموجود كما هو.

رابعًا: حساب “المجموع الحقيقي”: في هذه المرحلة نكون قد وصلنا لنهايط الإستراتيجية فهي المرحلة الأخيرة والتي يجب فيها أن نحسب المجموع الحقيقي، مما يساعدنا في توقع ما يأتي في مجموعة الورق التي سوف يتم وضعها في الجولة التالية سواء كانت تضم ورقة ذات قيمة صغيرة أو لا.

وفي النهاية يتم حساب المجموع الحقيقي من خلال عملية رياضية سهلة وهي قسمة مجموع ما وصل إليه اللاعب على الورق المتبقي غير الموزع.