تتميز بلاك جاك اون لاين بإحتوائها على عدة نسخ متنوعة تختلف من دولة إلى الأخرى، ومن أشهر هذه النسخ، نسخة “بلاك جاك متعددة الأيدي”، ونسخة “بلاك جاك فيجاس”، وإليك شرح لكل نسخة منهما في هذه المقالة.

بلاك جاك متعددة الأيدي

إن نسخة “multi-hand black jack” أو الأيدي المتعددة هي نسخة تزيد فيها إحتمالية الفوز عن غيرها من نسخ بلاك جاك الأخرى، وكما هو الحال في باقي نسخ بلاك جاك المعروفة فإنه يتشارك عدد كبير من اللاعبين في لعبة بلاك جاك متعددة الأيدي يصل حتى 7 لاعبين في وقت واحد.

ويُمكن للاعب في هذه النسخة أن يختار اللعب عن عدد من الأماكن وليس مكان واحد، وحتى ثلاثة أماكن، وبعدما يصرّح اللاعب عن رغبته في اللعب عن العدد الذي حدده (يجب ألا يتخطى ثلاثة أماكن) يقوم موزع الورق بالتوزيع على اللاعبين بما فيهم الأماكن التي حددها اللاعب بإعتبارها لاعبين أيضّا، يحصلون جميعهم على ورقتين غير ظاهرتين ويحصل الموزع على ورقتين يتم كشف إحديهما، كما هو الحال في القواعد التقليدية.

وخلال كل جولة يكشف اللاعب عن قراره إما بوضع رهان أو مضاعفة رهان أو التوقف والإنسحاب من اللعب.

لهذه النسخة سحر جذاب، حيث يستيطع اللاعب ان يزيد من إحتمالات فوزه عبر زيادة مكانته أي اللعب عن لاعبين او ثلاثة.

بلاك جاك “فيجاس”

تأخذ هذه النسخة إسمها من مكان نشأتها، ويتم إستخدام 4 مجموات في هذه النسخة، وتبدأ الجولة عندما يوزع الموزع ورقتين لكل للاعبين بلا إستثناء بما فيهم الموزع، ولكن يفوز أي لاعب في هذه النسخة عندما يحصل على مجموع ورق يساوي “21”، بينما يحتاج الموزع إلى الحصول على مجموع ورق يساوي “17” فقط حت يحقق الفوز!

وفي هذه النسخة يستطيع اللاعب أن يضاعف الرهان في كل جولة من الجولات، كما يُمكنه إستخدام إستراتيجية فصل الورق، ويُمكن للاعب أن يفصل الورق حتى أربعة ورقات (أي أنه يتمكن من أن يكون أربعة لاعبين وليس لاعب واحد)، ولكن لا يستطيع اللاعب أن يفصل ورقة “1” لأكثر من مرة وحيدة، بالإضافة إلى إنه لا يُمكن الحصول إلا على ورقة واحدة أثناء فصل ورقة “1”.